الأفعال بالإسبانية الزمن المستقبل و الأحوال الجوية باللغة الاسبانية

الأفعال بالإسبانية


الأفعال بالإسبانية الزمن المستقبل

و الأحوال الجوية باللغة الإسبانية

 تعلم اللغة الإسبانية


هذا الدرس سوف يساعدك على تعلم الزمن المستقبل باللغة الاسبانية ،

ثم قائمة للمفردات حول الأحوال الجوية و أخيرا عبارات شائعة حول حالة الطقس.

سأحاول أن أعطي أمثلة في استخدام كل مفردات الأحوال الجوية و قواعد الزمن المستقبل.

بهذه الطريقة سيكون من السهل عليك أن ترى الكلمات عندما تكون منفصلة عن بعضها وعندما تكون في جملة.
هذا الدرس قد يستغرق حوالي 30 دقيقة.






الأفعال بالإسبانية


هذه قائمة تحتوي على 15 فعل معرب في الزمن المستقبل و مركبة في جملة مفيدة.

هذه الأفعال شائعة جدا و من المحتمل أنك سوف تحتاجها كثيرا.


شرح مختصر حول الزمن المستقبل

الزمن المستقبل يستعمل للإشارة لأحداث سوف تحصل فيما بعد. “سأقرأ الكتاب غدا”.


الزمن المستقبل في جملة


أنا سأراك

Te veré
أنا سأكتب بالقلم

Escribiré con pluma
أنت ستحب التفاح

Te gustarán las manzanas
أنت ستعطي المال

Darás dinero
أنت ستلعب التنس

Jugarás tenis
هو سيقرأ كتابا

Él leerá un libro
هو سيفهممي

Él me entenderá
هي سيكون لديها قطة

Ella tendrá in gato
هي ستعرفك

Ella te conocerá
نحن سنريد أن نراك

Querremos verte
نحن سنفكر فيك

Pensaremos en tí
أنتم ستعملون هنا

Trabajarás aquí
أنتم ستتكلمون الفرنسة

Hablarás francés
هم سيسوقون سيارة

Manejarán un coche
هم سيتبسمون

Sonreirán




الأفعال بالإسبانية


لائحة الكلمات حول الأحوال الجوية


وفيما يلي قائمة من 26 كلمة لها علاقة بالأحوال الجوية.

كلما عرفت كلمة جديدة كلما زاد رصيدك المعرفي.

بحيث أن الإنجازات العظيمة تتكون من إنجازات صغيرة كحفظ كلمة واحدة كل مرة.


خريف

otoño
غائم

nublado
بارد

frío
ضبابي

Nebuloso / Hay neblina
حار

calor
رطب

húmedo
مطر

lluvia
ماطر

lluvioso
ثلج

nieve
مثلج

nevando
ربيع

primavera
عاصفة

tormenta
صيف

verano
شمس

sol
مشمس

soleado
مظلة

sombrilla
دافئ

Tibio
رياح

viento
عاصف

ventoso
شتاء

invierno




الأفعال بالإسبانية


عبارات شائعة بالاسبانية

وأخيرا، بعض العبارات والجمل الشائعة حول حالة الطقس التي يمكن إستعمالها يوميا.


الجو ممطر

está lloviendo
الجو مشمس

está soleado
الجو عاصف

hace viento
الجو جميل اليوم

hoy el clima está agradable
الجو كان سيئ البارحة

ayer estuvo feo el clima
الجو بارد جدا

me estoy congelando
الجو بارد

hace frío
الجو حار

hace calor
الجو معتدل

más o menos


حقائق مثيرة


تعلم لغة ثانية يجعلك تعطي قيمة أكثر للغتك الأم.

حيث أن هناك حقائق مثيرة حول اللغة العربية لايمكن إكتشافها إلى عن طريق تعلم لغة أخرى.

كما يقول المثل: من لايعرف لغة أخرى لا يعرف قيمة لغته الأم.


انتهى الدرس





شاهد ايضاً

دروس القواعد الاسبانية

دروس المحادثات الاسبانية

دروس المفردات الاسبانية


#تعلم_اللغة_الاسبانية


موقع متخصص لتعليم اللغة الاسبانية للأطفال والمبتدئين والمستوى المتقدم …
دروس صوتية – نصية – مصورة – جمل مفيدة – قواعد – أفعال – مفردات الأسماء …
سيتم نشر دروس جديدة وحصرية على موقع تعلم اللغة الاسبانية 350 بالاشتراك مع عدد من مدرسي اللغة الاسبانية …


فيديوهات تعليمية للأطفال بطريقة رائعة وممتعة وتفاعلية …
أكثر من 150 درس محادثات في كافة مجالات الحياة اليومية …
اكثر من 100 درس مفردات وأسماء الأشياء …
أكثر من 100 درس قواعد …
النفي – الأمر – الأفعال – الأفعال المساعدة – الضمائر – العطف – الظروف – العكوس – الصفات – تصاريف الأفعال …
قصص مترجمة … أغاني مترجمة …


لاتتردد بالاشتراك في قناتنا لتصلك كل الدروس فور تحميلها … دروسنا خاصة بنا … ومحمية بحقوق النشر …
اشتراكك وتعليقك تشجيع لنا لنستمر بتقديم الأفضل …


لمشاهدة دروس الفيديو على قناتنا في اليوتيوب من هنــا


موقع تعلم اللغة الاسبانية

http://learnspanish350.com/


Facebook Comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.